Featuredمصرنشاطات التجمعنشاطات التجمع فرع مصرنشاطات فروع التجمع

بيان فرع التجمع في مصر لدعم الشرعية في فنزويلا

صدر عن فرع التجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة في مصر البيان التالي:

فجأةً… وبعد أقل من أسبوعين على إعادة انتخاب شعب فنزويلا لرئيسه الشرعيّ (نيكولاس مادورو) في الدورة الانتخابية الثانية بنسبة 68% من أصوات الناخبين، ينفجر إعلان رئيس البرلمان الفنزويلي (خوان جوايدو) نفسه رئيساً للبلاد، ويعلن عدم شرعية الرئيس المنتخب!.

ثم يأتي في أعقاب ذلك مباشرةً إعلان رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ترامب عن اعترافه بتولي جوايدو السلطة وبأنّه سوف يحث مجلس الأمن على تأييده في ذلك، وبالفعل دعت واشنطن مجلس الأمن إلى عقد جلسة طارئةٍ لإسقاط الشرعية عن (مادورو) وتأييد (جوايدو)، رئيساً لفنزويلا، إلا أنها فشلت.

في الوقت الذي سارعت فيه مؤسسات الجيش والقضاء وجموع الشعب الفنزويلي بالتظاهر لتأييد دعمهم لحكم مادورو، وأكدت المحكمة العليا في فنزويلا إجراء تحقيقٍ جنائيٍّ مع نواب البرلمان واتهمتهم بمصادرة صلاحيات الرئيس؛ سارعت عدة دول تقدمتهم كوبا ، لاعلان دعمها لفنزويلا في مواجهة ما وصفته بالمحاولات الأمريكية لتشويه سمعة الثورة البوليفارية وزعزعة استقرارها تحت زعامة (مادورو)، كما التزمت المكسيك وبوليفيا وكندا بالموقف نفسه.

وقد أعلنت روسيا تحذيراتها لأمريكا من التدخل العسكري في فنزويلا، وأن ذلك سيمثل سيناريو كارثياً، كما التزمت إيران وتركيا بدعم (مادورو) ، والوقوف بجانبه.

وهكذا تظهر الغطرسة الأمريكية الوقحة التي يقودها الرئيس الأمريكي بجموحٍ ودون ان يبالي بالشرعية الدولية أو احترام سيادة الدول واستقلالها وحرية إرادتها.

إننا مع الشعب الفنزويلي في دفاعه عن استقلاله وحرية إرادته واختياره الديمقراطي الحر لرئيس بلاده الشرعي…وندعم شرعية الرئيس نيوكلاس مادورو، كما ندعو العالم الحر لدعمه في مواجهة الغطرسة والامبريالية الأمريكية…

ولتسقط الوقاحة الأمريكية على مر العصور وفي كل البقاع….

التجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة

فرع مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى