غير مصنف

فرع التجمع بالدنمارك يشارك في مؤتمر للتنمية الاجتماعية في كوبنهاجن

بمشاركة فرع التجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة – فرع الدنمارك، وتحت شعار (جودة الحياة) وتحسين ظروف المجتمعات العالمية نحو الأفضل، استضافت الدنمارك في الفترة مابين 17 و 21 أيلول سبتمبر 2018 فعاليات المؤتمر الدولي الخامس والعشرين للمؤسسات العالمية المعنية بالتنمية الاجتماعية والتكنولوجيا المتقدمة وأنظمة النقل الذكية..

1891
المؤتمر الذي وصف بأنه الأكبر في العالم، شاركت في أعماله أكثر من 86 دولة حول العالم وأكثر من 4000 مندوب من مختلف المؤسسات التنموية العالمية الكبرى و400 معرض للوسائل التكنولوجية الحديثة و قرابة عشرة آلاف من الحضور.

1892
تحدث العديد من العلماء والمفكرين والمتخصصين في ميادين التنمية الاجتماعية حول أحدث الحلول للمسائل التنموية والتطورات التكنولوجية العصرية وأنظمة النقل الذكية وقضايا التلوث والبيئة وضرورات تحسين انواع الحياة للشعوب في العالم وتنشيط مشاريع الابتكار وتطوير النمو والتقدم.

وتخللت اعمال المؤتمر عرض سلسلة من المشاريع التنموية وصناعة وسائل النقل للمستقبل وكان من أبرزها صناعة أول سيارة أجرة تاكسي نموذجية ذكية تعمل من دون سائق وهي تعتبر أول سيارة  مصنعة لنقل الركاب في العالم وتبلغ تكاليفها 250.000 دولار .

1893
يذكر أنه لم تشارك في أعمال المؤتمر أية دولة عربية ولم يحضر عنها أي مندوب، الأمر الذي يؤكد عجز هذه الدول عن مواكبة التحولات والتطورات العالمية الحديثة.

من جهته، شارك الأستاذ هاني الريس مسؤول اللجنة الاعلامية في فرع التجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة بالدنمارك، شارك في العديد من ورشات العمل والمحاضرات وكانت له اسهامات في النقاش حول تخلف العالم العربي عن مواكبة التطورات الحديثة التي يشهدها اليوم عالم التقنية والتنمية. كما علّل اسباب تخلف هذه الدول باصرار بعض الحكام العرب وأصحاب النفود في السلطة على التفرد بصناعة قرارات الدولة والمجتمع بالاضافة الى انتشار الفساد وخنق الحريات العامة وغياب الديمقراطية وحقوق الإنسان والانشغال في الحروب العبثية والنزاعات وعدم النظر بواقعية وايجابية لحاجات شعوبهم والتخلي عن كل مشاريع التنمية الاجتماعية والتكنولوجيا الحديثة والعصرية واعتمادها المطلق على صناعات الدول الأخرى التي تنهك موازناتهم وتسلب خيرات شعوبهم دون أي رادع.

الثلاثاء 18 أيلول 2018
التجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة – فرع الدنمارك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى