Featuredاخبار متفرقةمتفرقات

سياح ألمان يوثقون الدمار الذي خلفه “داعش” الإرهابي في تدمر

زار مدينة تدمر الأثرية اليوم مجموعة سياحية ألمانية ما يبشر بعودة قاطرة السياحة الأوروبية إلى سورية بعد انقطاعها لسنوات وذلك بعد أن عاد الأمن
والأمان إلى ربوع المنطقة.

واطلعت المجموعة السياحية الألمانية على أبرز معالم الحضارة الثقافية في مدينة تدمر ووثقوا بالصور الدمار الذي خلفه تنظيم “داعش” الإرهابي بحق الثقافة والتراث والتاريخ الإنساني في هذه المدينة الاثرية.

وأعرب السائح جوهانس ويتلكر المختص بالآثار في تصريح لمراسل سانا عن حزنه العميق لما شاهده من تخريب ودمار لبعض الصروح التاريخية البارزة من قبل أعداء الثقافة الإنسانية بعد أن تمت المحافظة عليها آلاف السنين.

كما عبر ويتلكر بالمقابل عن سعادته برؤية هذه المدينة الأعجوبة التي ستبقى في ذاكرته دائما ينقلها لأصدقائه ومعارفه لحثهم على زيارة تلك الأوابد العظيمة.

من جهته أوضح الدكتور عماد الدين عساف رئيس شعبة الأدلاء السياحيين في اتحاد غرف السياحة السورية الذي رافق المجموعة السياحية أن هؤلاء السياح فخورون جدا بأنهم من أوائل السياح الألمان الذين يزورون سورية بعد عودة الأمن والاستقرار إلى أغلب ربوعها.

وأشار عساف إلى أن هناك جنسيات أجنبية مختلفة بدأت بالقدوم للاطلاع على المواقع السياحية وأخرى تحضر نفسها أيضا لزيارة ومشاهدة طبيعة الحياة الجمالية وتنوعها وخاصة ما تزخر به سورية من مواقع أثرية وسياحية وثقافية نادرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى